Friday, August 13, 2010

أوباما: رمضان مبارك

بالأصالة عن نفسي، وبالنيابة عن الشعب الأميركي وعن مشال، أود أن أزجي أطيب الأماني للمسلمين في أميركا وحول العالم. رمضان كريم.

إن رمضان شهر يتفكر فيه المسلمون حول العالم في الحكمة والهداية التي تصاحب الإيمان، وفي مسؤولية البشر تجاه بعضهم بعضا وتجاه الله. وهذا وقت يلتئم فيه شمل العائلات ويقيم الأصدقاء مآدب الإفطار ويتم تقاسم الطعام. ولكن رمضان أيضاً وقت للتقوى والتهجد، وقت يصوم فيه المسلمون خلال النهار ويصلون خلال الليل؛ وقت يقدم فيه المسلمون العون إلى الآخرين لدفع عجلة الفرص والرخاء للناس في كل مكان. وينبغي علينا جميعاً أن نتذكر أن العالم الذي نريد أن نبنيه، والتغييرات التي نريد أن نحدثها، يجب أن تبدأ في قلوبنا نحن وفي مجتمعاتنا.

وهذه الشعائر تذكرنا بالمبادئ التي نتشاطرها وبدور الإسلام في تعزيز العدالة والتقدم والتسامح والكرامة لجميع بني البشر. إن رمضان احتفاء بدين عرف عنه التنوع العظيم والمساواة بين الأعراق. وهنا في الولايات المتحدة، يذكرنا رمضان بأن الإسلام يظل على الدوام جزءاً من أميركا وأن الأميركيين المسلمين قدموا مساهمات استثنائية لبلدنا. واليوم، أود أن أتقدم بأطيب الأماني للمسلمين البالغ تعدادهم ألفاً وخمسمئة مليون نسمة حول العالم، ولعائلاتكم وأصدقائكم، فيما ترحبون بإطلالة شهر رمضان.

إنني أتطلع إلى استضافة مأدبة إفطار احتفاء برمضان هنا في البيت الأبيض في وقت لاحق من هذا الأسبوع، وأتمنى لكم شهراً مباركا.

وسلام الله عليكم.

No comments:

Post a Comment