Friday, February 12, 2010

مؤتمر للتواصل بين الأديان في جاكرتا

اشتركت الولايات المتحدة وإندونيسيا في رعاية مؤتمر للزعماء الدينيين وقادة المجتمع المدني حول موضوع "بناء مجتمعات تعاونية: تعزيز التعاون بين الناس من مختلف الأديان." وينعقد المؤتمر في جاكرتا بإندونيسيا من 25 إلى 27 كانون الثاني/يناير 2010.
ويجمع هذا الحدث بين زعماء دينيين إندونيسيين وشخصيات دينية أميركية بارزة وعدد من القادة الدينيين من بلدان آسيوية مجاورة. ويشارك أيضا في المؤتمر عدد من المنظمات غير الحكومية. ويركز المشاركون اهتمامهم في تشاطر أفضل الممارسات التي تعمل على تعزيز التعاون في مجالات كتخفيف وطأة الفقر ودعم التعليم وحماية البيئة والحكم المحلي الرشيد. وكما قال الرئيس أوباما في القاهرة "إننا في شتى أنحاء العالم نستطيع السمو بالحوار إلى خدمة بين الأديان بحيث تؤدي الجسور التي تُقام بين الشعوب إلى العمل الفاعل."
وقد تكرمت جمهورية إندونيسيا مشكورة باستضافة مؤتمر العمل، وتقوم منظمة الأديان من أجل السلام الدولية غير الحكومية بتيسير شؤون المؤتمر. ومن شأن هذا المؤتمر أن يمهد السبيل أمام شراكة جديدة عاملة بين المنظمات الدينية والقادة المدنيين في جنوب شرق آسيا. ويسعى المشاركون إلى تقصي فرص العمل معا لمعالجة التحديات التي تواجه تطور المجتمعات في المنطقة.
ويجري التخطيط حاليا للمباشرة في إقامة نشاطات أخرى لجماعات العمل من الأديان المختلفة في أماكن أخرى من العالم.

منقول:
http://www.america.gov/st/peopleplace-arabic/2010/January/20100127152403ssissirdilE0.8807642.html

No comments:

Post a Comment